منتدى اسطنها العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المدرس الالكتروني

اذهب الى الأسفل

fly المدرس الالكتروني

مُساهمة  atefazt 08/10/07, 06:38 am

وحدة العمل الثالثة تقييم فعالية تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلّم

الخطوة الأولى تقييم فعالية تقنيات المعلومات والاتصالات في دعم تعليم مجموعة كاملة

جلسة التعلم الثانية

(عدد الكلمات: من 200 إلى 400 كلمة)



الجمهور المستهدف:مثلا المستوى والمرحلة والعمر

22 طالبا من الصف الحادي عشر و الثاني عشر أدبي 17/18سنة وهي عبارة عن عدة مستويات متباينة ولديهم خبرة جيدة في الحاسوب وبرامج الانترنت والأوفس




مورد تقنيات المعلومات والاتصالات المختار

حاسوب واحد متصل بداتاشو وانترنت للمعلم و22 حاسوب لكل طالب حاسوب متصل بالانترنت




محتوى الموضوع لجلسة التعلم التي استخدمت تقنيات المعلومات والاتصالات

استخدام الانترنت في درس موقع الوطن العربي






قيّم مدى موافقة مورد تقنيات المعلومات والاتصالات المختار للتوقعات المنشودة

الاعتماد في عملي في الدرس علي استخدام الانترنت في الحصول علي المعلومات والخرائط والصور والإشكال التوضيحية ،واستخدام برنامج معالجة النصوص Word في تنسيق الصور والخرائط وتنظيم المعلومات ووضع الصور التي تخدم الموضوع أمام كل نص ثم طباعتها




قيّم مدى مساهمة تقنيات المعلومات والاتصالات في تحقيق غايات التعلم المنشودة

قيام الطلاب باستخراج المعلومات المطلوبة والخرائط والصور والإشكال من الانترنت الخاصة بدولة الأمارات العربية وتصنيفها مع استخدام برنامج ورد وتم تقسيم المعلومات إلي عدة أقسام جغرافية – اقتصادية - سياحية ...... وفتح ملف لكل قسم وتصنيف الصور التي تخدم الموضوع وحفظها ثم إعطاء أمر بالطباعة




قارن كيف تمت جلسة التعلم مع الحال التي قد تكون عليه دون استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات

العمل باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات وجدت الأتي :

*سهولة استخراج المعلومات والخرائط من قبل الطلاب

*السرعة والدقة في الحصول علي المعلومات عن طريق الانترنت

* سهولة تصنيف المعلومات وتنسيقها وحفظها وطباعتها

عدم استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات:

* الذهاب إلي المكتبات العامة للبحث عن المعلومات

* صعوبة الحصول علي الخرائط والصور








اذكر ما لم يكن ممكناً تحقيقه بدون استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات

عدم استخدام الانترنت في البحث والدخول إلي المواقع المختلفة كان من الصعب علي لطلاب إخراج ا بطريقة علمية متميزة أو الحصول عهلي المعلومات والخرائط \والصور النادرة لدبي أو ابو ظبي




تحدث بإيجاز عن فائدة واحدة حصلت عليها كمدرس جراء استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، إذا حدث وأن حصلت فائدة أو فوائد

تحويل المنهج الدراسي التقليدي إلي شرائح بوربوينت والاحتفاظ بها علي الحاسوب لحفظها للسنوات القادمة لاستخدامها




تحدث بإيجاز عن فائدة واحدة حصل عليها المتعلمون جراء استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، إذا حدث وأن حصلوا على فائدة أو فوائد

استلام الطلاب للواجبات والملاحظات علي البريد الالكتروني ساعد علي التواصل بين المعلم والطالب

* قيام الطلاب بكتابة العناو ين الالكترونية العلمية التي تساعده في العمل في البيت اعتمادا علي نفسة في عمل الابجاث والتقارير التي تطلب منه خلال العام الدراسي




تحدث بإيجاز عن ضرر واحد وجدته كمدرس جراء استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، إذا حدث وأن وجدت ضررا أو أضرارا

خروج بعض الطلاب عن جو الدرس في هذة الجلسة عند التنقل ببعض مواقع الانترنت بسبب إعلان يهبط فجأة من الموقع الذي نزوره مما يضاعف الجهد لمراقبة الطلاب ومتابعتهم استخدام الانترنت في نفس القاعة في وقت واحد يبطئ الانترنت مما يضيع الوقت




تحدث بإيجاز عن ضرر واحد وجدته بالنسبة للمتعلمين جراء استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات، إذا حدث وأن وجدت ضررا أو أضرارا

بعد انتهاء الجلسة وجدت بعض الطلاب لم تحفظ أعمالهم بطريقة صحيحة مما أدي إلي ضياع بعض الأعمال التي قاموا بها




تحدث بإيجاز عن أية تحسينات يمكن تحقيقها لجلسات التعلم في المستقبل

الاهتمام بالتويصلات الخاصة بالانترنت في المدرسة لانها هوائية والعوامل الجوية تؤثر فيها كما نرجو الاهتمام بتحسين الحاسوب وتطويرة كل سنة علي كل ما هو جديد والاتفاق مع شركة حاسوب معتمدة عندها برامج أصلية حتى نتطور الحواسب



atefazt
atefazt
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد الرسائل : 469
نشاط العضو :
المدرس الالكتروني Left_bar_bleue100 / 100100 / 100المدرس الالكتروني Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى