منتدى اسطنها العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاوز اتغير .. بس ازاى

2 مشترك

fly عاوز اتغير .. بس ازاى

مُساهمة  أحمد عبيدو 17/07/07, 02:09 pm

داخل كل منا قوة كامنة اذا استطاع استغلالها استطاع تحقيق اهدافه حيث ان كل منا موهوب فى شيء .. فاكتشف موهبتك ولكى تتحكم فى موهبتك عليك ان تتحكم فى حياتك وتمتلك زمام امرك وان يكون لديك الايمان الكامل بانك تملك الامكانيات التى تحتاجها لكى نحقق حلمك وان هذه الامكانيات موجودة بداخلك وليست حولك وحتى لا تستنزف هذه الامكانيات عليك ان تتعرف على اهدافك ورغباتك الحقيقية .
ماذا تريد حقا وسبب اختيارك لهذا الشيء او هذا الهدف بالذات عن غيره واكثر جهودك لتحقيقه مما يساعدك على مواجهة العقبات والصعوبات التى تقف امامك ، كما يجب ان تركز على الشيء الذى تريده وليس على الشيء الذى تخاف ان يحدث لك ولذلك يجب على الانسان ان يجعل مستواه العقلى يفكر ويركز على الاشياء التى تقويه للتحكم فى التركيز وذلك يحدث من خلال الاسئلة الايجابية وليست السلبية فمثلا اذا فشلت فى شيء ما يجب ان تسأل ماذا افعل لكى احول هذا الفشل الى نجاح ؟ كما ان الاسئلة اداة جبارة للتغيير ولاحداث التغيير يوجد ثلاثة مبادئ اساسية لذلك ، المبدأ الاول ضع معايير عالية لما تطلبه من الحياة اى ضع احلاماً عالية وغالية واطلب ما هو احسن ، المبدأ الثانى اطلق عقيدتك المكبلة واطلق لها العنان فاذا كنت تعتقد بداخلك انك لا تستطيع ان تحقق ما تريد فإنك سوف تفشل لان اهم شيء للنجاح والايمان والثقة فالعقيدة هى التى تتحكم فيما يجب ان نفعله والذى لا يجب ان نفعله فاذا تغيرت عقيدتنا وايماننا بأن لو حاولنا يمكننا ان نحقق ما نريده فإننا بالطبع سنصل واذا فشلنا فى المحاولة الاولى نجدها دافعًا للوصول فى المرة الثانية والمهم هو عدم التردد فى ايماننا بأنفسنا وبقدراتنا .
المبدأ الثالث : غير استراتيجيتك كلما احتاج الامر لتحقق الهدف المنشود وعليك بوضع طريقة فعالة للوصول اليه ، فعليك ان تفكر فيما تفعله فى المستقبل ولا تنتظره يأتى ثم تفكر . فالسلاح الاقوى فى تشكيل حياتنا هو البدء فى التحرك وكذلك اوقات اتخاذ القرارات هى التى تشكل المستقبل لا الظروف . لذلك لا تخف من اتخاذ قرارات خاطئة لأن اتخاذ القرارات مهارة يتم تنميتها من خلال التدريب والممارسة ولكن أثناء محاولتك احتفظ بالهدف النهائى الذى تريد تحقيقه واعلم ان الذى يدفعك الى ما تفعله من تصرفات هى قوة الالم والسرور فكل ما تفعله فى الحياةة يكون اما لحاجتك الى تفادى الم ما او لرغبتك فى اكتساب سرور ما فيؤثر عليك ما تقترنه فى عقلك الباطن بالالم وما تقترنه بالسرور على مدى حياتك كلها فالانسان يتصرف بقلبه اكثر مما يتصرف بعقله وذلك ايضا بسبب الاقتران بقوة الالم والسرور الموجودة فى العقل الباطن فالانسان لا يتحرك بناء على حقيقة واقعة بل على تصوره لهذه الحقيقة فالخوف من الالم هو الذى يحركنا وليس الالم الفعلى ، لذلك يجب تعلم عدم الخوف من الالم العابر حتى تحصل على السعادة الدائمة ، ويجب ان تتذكر ان لكل شيء ثمن ويجب ان تدفع او تضحى بشيء فى سبيل الحصول على شيء اخر اغلى واقيم ، وكما ان الانسان هو الشخص الوحيد القادر على احداث هذه التغيرات وليس اى شخص اخر وتتلخص احداث التغيير فى ست خطوات هى :
1- ما الذى تريده وماذا يمنعك من تحقيقه ؟
2- اخلق لنفسك حافزا قويا .
3- اقطع حب عاداتك القديمة .
4- اخلق بديلاً جديداً مغرياً .
5- درب نفسك على العادة الجديدة حتى تكتسب قوة كافية .
6- اختبر انجازك لتكتشف مدى صموده .

نقلاً عن جريدة شباب مصر
أحمد عبيدو
أحمد عبيدو
عضو فعال
عضو فعال

نشاط العضو :
عاوز اتغير .. بس ازاى Left_bar_bleue50 / 10050 / 100عاوز اتغير .. بس ازاى Right_bar_bleue

fly رد: عاوز اتغير .. بس ازاى

مُساهمة  أبو الفداء 02/08/07, 08:59 am

داخل كل منا قوة كامنة اذا استطاع استغلالها استطاع تحقيق اهدافه

غير استراتيجيتك كلما احتاج الامر

صدق الله العظيم...

"إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..."

شكرا للأخ أحمد
أبو الفداء
أبو الفداء
عضو ماسى
عضو ماسى

نشاط العضو :
عاوز اتغير .. بس ازاى Left_bar_bleue90 / 10090 / 100عاوز اتغير .. بس ازاى Right_bar_bleue

http://www.abuelfeda14.blogspot.com

- مواضيع مماثلة