منتدى اسطنها العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الماسونية

اذهب الى الأسفل

fly الماسونية

مُساهمة  atefazt 27/09/07, 06:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا نسمع بالماسونية ولكن لانعرف ماهي قوانينها
ومتى انشئت ومادا تضم
اليوم انا بدي اعطيكم الجزؤ الاول من الماسونية
وعلاقتها باليهود و الطبقة المستنيرة

كَشف لغز الشَر الأعظم..(1)..(( معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة ))


الماسونية Goldeneye


لربما كان التاريخ الأسود لليهود نقمه عليها


و لربما ارتكبت اخطاءا كثيره في ما مضى

و لكن الماسونيه تعلمت من تجربتها جيدا

على مدى عقود لم تذكر الماسونيه كمنظمه فعاله في اوروبا كثيرا , و لكن ظهرت عده اخويات سريه في العصور الوسطى , كانت سريتها و غموضها احد اهم الأسباب لربط المؤرخين ظهورها بالماسونيه , بالأضافه إلى الجانب اليهودي أيضا.

و أعتقد أن هذه الأخويات كانت عباره عن تجارب لأعاده إحياء الماسونيه ليس إلا , او إعاده بعثها ( سمها ما شئت ) , إلا أن هذه التجارب تكللت أخيرا بالنجاح في عام 1717 م .


في 24 حزيران 1717، حين اتحدت أربعة محافل لندنية هي "الإوزَّة والمشواة"The Goose and the Gridiron و"التاج" The Crown و"شجرة التفاح" The Apple Tree و"الطاس وعناقيد العنب" The Rummer and Grapes فيما أسمته آنذاك "محفلاً أكبر"، فكان أول محفل أكبر من نوعه حتى ذلك الحين. وانتخبت أول "معلِّم أعظم" لها، كان حينئذٍ أنتوني ساير، الذي تلاه في العام 1718 جورج باين، ثم جان تيوفيل ديساغولييه (الفرنسي الأصل)، لتعود الرئاسة من بعدُ إلى جورج باين، ثم دوق مونتاغو في العام 1721، الذي شهدتْ الماسونية الإنكليزية في عهده، وعلى يده، انتشارًا واسعًا.
وكان في 17 كانون الثاني 1723 إقرار دساتير أندرسُن، أو ما سُمِّيَ وعُرِفَ بـدساتير الأخوية القديمة والمحترمة للبنَّائين الأحرار والمقبولين, تلك القواعد التي أضحت، منذ ذلك الحين، ولم تزل تُعتبَر إلى اليوم، النصَّ الأساسي، إن لم نقل دستور الماسونية المعروض للناس و للأعضاء الصغار !

ثم انتشرت الماسونية بعد هذا انتشار النار في الهشيم في أوساط النخب الأوروبية ، التوَّاقة إلى التحرر الفكري والانعتاق من جور كنيسة تلك الأيام وجمودها؛ فتوالدت محافلُها وتشعبت. فكانت محافل أخرى جديدة في إنكلترا واسكتلندا وإيرلندا. ثم انتقلت بعد هذا إلى القارة الأوروبية، ومنها إلى مختلف أصقاع المعمورة .


هذه مقتطفات من كتاب الدساتير لجيمس أندرسن



1- في ما يتعلق بالألوهيه و الدين

"بحكم التزامه،يُعتبَر الماسوني مجبرًا، بالخضوع للقانون الأخلاقي؛ وإن كان فهم فنَّه جيدًا فإنه لن يكون أبدًا ذلك الملحد الأبله، ولا ذلك المتحرر اللاديني."
"رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا، إنما تلك التي يتفق حولها جميع البشر، وأن تكون لهم كامل الحرية فيما يتعلق الأمر بآرائهم الخاصة. بالتالي، يكفي أن يكونوا أناسًا طيبين ومخلصين، أناسًا أصحاب شرف ونزاهة، وذلك أيًّا كانت الانتماءات الدينية أو القناعات التي تميِّزهم."
"هكذا تصبح الماسونية مركز اتحاد ووسيلة لإقامة علاقات صداقة بين أشخاص كانوا بقوا متفرقين لولاها."


ملاحظات ( في جمله (رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا ) نلاحظ , الإصرار على نظريه قدم الماسونيه !! )

إلا أن الغريب هو ذكره أن الماسوني كان مجبرا لإعتناق مذاهب و ديانات البلد المقيم به في أزمنه قديمه ؟؟

هل يشير الى تنصير اليهود بمحاكم التفتيش في اوروبا , أم أن اهداف الماسونيه تتطلب أن يكون هناك تمويه في موضوع الدين ؟؟
إن علاقه الطبقه البرجوازيه ( عماد الماسونيه في تلك الحقبه ) بالكنسيه تجعل من عدم الأصرار على دين بمثابه الضوء الأخضر للألحاد , و الوضع التاريخي يجعل هذا البند أمرا بالتحلل من الدين و ليس إعطاء هامش حريه فقط !
و ما أستغربه الحديث عن انتشار الماسونيه بهذا الشكل لدرجه تباين الديانات بين المناطق , طارحا تساؤلا مهما و هو مدى إنتشار الماسونيه في القدم؟؟

2-فيما يتعلق بالسلطه المدنيه و التبعيه لها


يُعتبَر الماسوني في الواقع تابعًا مسالمًا في كلِّ ما يتعلق بالسلطات المدنية، وأينما كان مقرُّ إقامته أو عمله؛ وبالتالي، لا يُفترَض أن يتورط على الإطلاق في أية مؤامرة أو تآمر يمسُّ سلامة الأمة ورفاهيتها، ولا أن يتصرف بشكل غير لائق تجاه الحكام التابعين. إن الحرب وسفك الدماء، والثورات، كانت دائمًا مُضِرَّة بالماسونية."
... ... ...
"إذا حصل وتمرد أيٌّ من الأخوة ضد الدولة فإنه ينبغي عدم تشجيعه على ذلك، والتعامل معه في نفس الوقت برأفة، وكإنسان بائس الحال. وفي حال لم تتم

إدانته بأية جريمة فإنه ليس بوسع الأخوية الوفية – التي يُفترَض فيها أن تستنكر التمرد، من أجل عدم إثارة السلطات القائمة، وعدم إعطائها أيَّ مبرر سياسي يثير الشكوك – طرده من المحفل، بحكم كون العلاقات التي تربطهما علاقات لا تنفصم عراها

ملاحظه
ربما يكون هذا البند هو اهم بند يضرب بكل الدستور الماسوني المزعوم حقا بعرض الحائط جاعلا منه ورقه تنفع مع حالات لا تعرف شيئا إسمه تاريخ ,
و كما سيتم العرض سوف نلاحظ أن الماسون ( الذين قسموا المؤامرات الى شريره و خيره في هذا البند !!! ) كانوا احق الناس بلقب المتآمرين .


3- السلوكيه داخل المعبد ( عفوا المحفل ) !


لا تدعو لخلافاتكم كأفراد أو لصراعاتكم أن تعبر عتبة هذا المحفل؛ وتجنبوا خاصةً أية نقاشات حول الديانات، والقوميات والسياسة، لأنه معروف أنه، بحكم كوننا ماسونًا، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه. ولأننا أيضًا من كلِّ الأمم واللغات والأعراق، فإننا نتجنب السياسة التي لم تؤدِّ في الماضي إلى ازدهار المحافل ولن تؤدي إلى ذلك في المستقبل"
ملاحظه

لماذا توحي لي جمله ، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه إلا بتعبير واحد
وهو

( النظام العالمي الجديد )

وهذا اكون انا اعطيت الجزء الاول من
الماسونية
وتكونوا انتم استفدتم منها
atefazt
atefazt
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد الرسائل : 469
نشاط العضو :
الماسونية Left_bar_bleue100 / 100100 / 100الماسونية Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى